منتديات خميس مطير
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى معنا


منتدى عام اسلامي فنون ا العاب صور فديو وغيرها
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

للتبرعات لهذا الوقف في مقر الجمعية أو الإيداع أو التحويل على الحساب الخاص بالوقف الخيري رقم 239608010557000 بمصرف الراجحي.


شاطر | 
 

 هاااااااام لكل ا لرجال ( أرجو التثبيت )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المستشار
مراقب عام
مراقب عام


رقم العضوية : ٣٢









تاريخ التسجيل : 22/06/2011
عدد المساهمات : 1367
الموقع الموقع : حول العالم

مُساهمةموضوع: هاااااااام لكل ا لرجال ( أرجو التثبيت )    الأربعاء أغسطس 31, 2011 9:59 pm




بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




مساء الخير والرضوان من الرب الكريم
اضع بين ايديكم موضوعي المحزن حقآ لما نراه في هذه الدنيا
من امور يشيب لها الشعر ومنها استحقار بعض


الرجال ببعض


والتقليل من شانهم


وتشويه صورتهم بااي وسيلة كانت وايضآ الحقد حد الثماله على من هو افضل منهم.








استحقار الناس والتقليل منهم عادة سيئة لاترضى المخلوق فكيف
ترضي الناس وكثير من الناس يتساهل حتى عندما يحتقره
ا ي شخص ويقول عادي لايهمني وطنش تعش ولا تدقق
على كل صغيره وكبيره اين كرامتك اين شخصيتك هل ترضى
عليها بهذا الاحتقار والاستهزاء بك لماذا لا تحفظ ماء وجهك
وترضى بالاستحقار كل هذا من اجل المال .







استحقار الشخص الناجح بحياته والتقليل من نجاحه والعمل
على تشويه صورته بااي وسيلة كانت وكل هدفهم اسقاط
هذا الشخص الناجح حتى لو توصل هذا الامر لتحريف الكلام
من اجل اسعاد ذاتهم الحقوده المحطمه ولكي ترتاح انفسهم
لابد ان ينهار ذلك الانسان الناجح .









استحقار الناس والفقراء واليتامى هناك اناس اغناهم الله من رزقه
ووهبهم المال والعتاد ولم يحمدو ربهم الذي وهبهم هذه النعمه
وبدل من ان ينفقو هالمال في سبيل الله واخراج زكاة اموالهم
تفرقوا لا استحقار الناس والتكبر عليهم ويرونهم كالحشرات.









استحقار اشخاص تحبهم الناس وذلك لا اسلوبهم الرائع
وروحهم الحلوه والطيبه وقلوبهم الذهب التي لم يمرها
الحقد ولاتعرف طريقه هل يعقل ان نستحقر اناس
بمثل هذا الصفاء والنقاء .




لذلك لانحتقر اشخاص لنجاحهم لحب الناس لهم
لجمال روحهم لقربهم من ربهم بالصلوات الخمس
واعمالهم الطيبه بالحياة التي ترضي الرب .









لاتحقرن كل من اقام الصلوات الخمس
لاتحتقرن كل نفسآ طيبه
لاتحقرن كل قلبآ صافيا
لاتحقرن كل ناجحآ



أحتقر من يستحق الاحتقار؟

_________________



[img]

[/img]
منتدى خميس مطير الأحلى و الأجمل و الأمثل و الأكمل
[

[img]

[/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هادي في كل الظروف
مشرف منتدى الحوار والنقاش مشرف المنتدى العام
مشرف منتدى الحوار والنقاش مشرف المنتدى العام


رقم العضوية : 11

تاريخ التسجيل : 29/11/2010
عدد المساهمات : 133

مُساهمةموضوع: رد: هاااااااام لكل ا لرجال ( أرجو التثبيت )    السبت سبتمبر 03, 2011 10:09 pm

[img][/img]

_________________


 


 


 



 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستشار
مراقب عام
مراقب عام


رقم العضوية : ٣٢









تاريخ التسجيل : 22/06/2011
عدد المساهمات : 1367
الموقع الموقع : حول العالم

مُساهمةموضوع: رد: هاااااااام لكل ا لرجال ( أرجو التثبيت )    السبت سبتمبر 03, 2011 10:38 pm

هادي في كل الظروف كتب:
[img][/img]

مشكور هادي

_________________



[img]

[/img]
منتدى خميس مطير الأحلى و الأجمل و الأمثل و الأكمل
[

[img]

[/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوفايز الاسمري
موسس الموقع
موسس الموقع
avatar

رقم العضوية : 1







تاريخ التسجيل : 23/05/2010
عدد المساهمات : 689
الموقع الموقع : خميس مطير

مُساهمةموضوع: رد: هاااااااام لكل ا لرجال ( أرجو التثبيت )    الإثنين سبتمبر 05, 2011 1:37 pm


_________________


----------------------------------------------------------------


 


 





اضغط هنا لزيارة  صفحة منتديات خميس مطير  على الفيس بوك


 


 


 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abofayz2010.turtle-forum.com
المستشار
مراقب عام
مراقب عام


رقم العضوية : ٣٢









تاريخ التسجيل : 22/06/2011
عدد المساهمات : 1367
الموقع الموقع : حول العالم

مُساهمةموضوع: رد: هاااااااام لكل ا لرجال ( أرجو التثبيت )    الإثنين سبتمبر 05, 2011 7:03 pm

ابوفايز الاسمري كتب:


مشكور ابو فايز

_________________



[img]

[/img]
منتدى خميس مطير الأحلى و الأجمل و الأمثل و الأكمل
[

[img]

[/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزعيم
عضو فعال
عضو فعال


رقم العضوية : 13








تاريخ التسجيل : 30/11/2010
عدد المساهمات : 252
الموقع الموقع : تــهــامــه
العمر : 54

مُساهمةموضوع: رد: هاااااااام لكل ا لرجال ( أرجو التثبيت )    الجمعة سبتمبر 09, 2011 12:13 pm


_________________


 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستشار
مراقب عام
مراقب عام


رقم العضوية : ٣٢









تاريخ التسجيل : 22/06/2011
عدد المساهمات : 1367
الموقع الموقع : حول العالم

مُساهمةموضوع: رد: هاااااااام لكل ا لرجال ( أرجو التثبيت )    الجمعة سبتمبر 09, 2011 12:20 pm

الزعيم كتب:


هلا زعيم مشكور

_________________



[img]

[/img]
منتدى خميس مطير الأحلى و الأجمل و الأمثل و الأكمل
[

[img]

[/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزناد
عضو نشيط
عضو نشيط


رقم العضوية : 54

تاريخ التسجيل : 06/09/2011
عدد المساهمات : 36

مُساهمةموضوع: رد: هاااااااام لكل ا لرجال ( أرجو التثبيت )    الجمعة سبتمبر 09, 2011 2:52 pm








يقول المثل لاتستحقرن صغيراًلصغره فالبعوضه تدمي مقلة الاسد~

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستشار
مراقب عام
مراقب عام


رقم العضوية : ٣٢









تاريخ التسجيل : 22/06/2011
عدد المساهمات : 1367
الموقع الموقع : حول العالم

مُساهمةموضوع: رد: هاااااااام لكل ا لرجال ( أرجو التثبيت )    الجمعة سبتمبر 09, 2011 7:11 pm

الزناد كتب:







يقول المثل لاتستحقرن صغيراًلصغره فالبعوضه تدمي مقلة الاسد~


مشكور الزناد تواجدك

_________________



[img]

[/img]
منتدى خميس مطير الأحلى و الأجمل و الأمثل و الأكمل
[

[img]

[/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهندس/ طلال
عضو جديد
عضو جديد
avatar

رقم العضوية : ٥٥

تاريخ التسجيل : 14/09/2011
عدد المساهمات : 13

مُساهمةموضوع: رد: هاااااااام لكل ا لرجال ( أرجو التثبيت )    الأربعاء سبتمبر 28, 2011 2:09 am

يقول الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ}(11) سورة الحجرات.

نهى الله تعالى عباده المؤمنين عن السخرية بالآخرين مهما كانت صفاتهم وأوضاعهم، فلعلَّ مَن يُسخَر منه ويُنظَر إليه نظرة احتقار وازدراء واستخفاف؛ خيرٌ عند الله وأحبُّ إلى الله من الساخر الَّذي يعتقد الكمال، ويرمي أخاه بالنقص ويعيِّره.

وخصَّ الله - عـز وجل - النساء بتكرار النهي عن السخرية، مع أنهنَّ يدخلن في النهي الأوَّل، نظراً لتفشِّي هذه العادة السيئة بين النساء.

إن السخرية لا تنبعث إلا من نفس ملوَّثة بجراثيم العُجْبِ والكبر، فهو يعمل على إيذاء من حوله بدافع الشعور بالفوقية المتغلغلة في أعماقه.



اشكرك على هذا الموضوع الاكثر من رائع واتمنى الاستفاده لانه موضوع هام جدا



وكم انت مبدع يالمستشار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستشار
مراقب عام
مراقب عام


رقم العضوية : ٣٢









تاريخ التسجيل : 22/06/2011
عدد المساهمات : 1367
الموقع الموقع : حول العالم

مُساهمةموضوع: رد: هاااااااام لكل ا لرجال ( أرجو التثبيت )    الأربعاء سبتمبر 28, 2011 12:50 pm

المهندس/ طلال كتب:
يقول الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ}(11) سورة الحجرات.

نهى الله تعالى عباده المؤمنين عن السخرية بالآخرين مهما كانت صفاتهم وأوضاعهم، فلعلَّ مَن يُسخَر منه ويُنظَر إليه نظرة احتقار وازدراء واستخفاف؛ خيرٌ عند الله وأحبُّ إلى الله من الساخر الَّذي يعتقد الكمال، ويرمي أخاه بالنقص ويعيِّره.

وخصَّ الله - عـز وجل - النساء بتكرار النهي عن السخرية، مع أنهنَّ يدخلن في النهي الأوَّل، نظراً لتفشِّي هذه العادة السيئة بين النساء.

إن السخرية لا تنبعث إلا من نفس ملوَّثة بجراثيم العُجْبِ والكبر، فهو يعمل على إيذاء من حوله بدافع الشعور بالفوقية المتغلغلة في أعماقه.



اشكرك على هذا الموضوع الاكثر من رائع واتمنى الاستفاده لانه موضوع هام جدا



وكم انت مبدع يالمستشار


كلك نظر واسعدني تواجدك هنا مشكور بارك الله فيك

_________________



[img]

[/img]
منتدى خميس مطير الأحلى و الأجمل و الأمثل و الأكمل
[

[img]

[/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هاااااااام لكل ا لرجال ( أرجو التثبيت )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات خميس مطير :: منتدى الحوار والنقاش-
انتقل الى: